الكتب الأكثر تأثيراً في 2015.

أصدرت صحيفة الفايننشال تايمز ومؤسسة ماكنزي للاستشارات الإدارية قائمة الكتب القصيرة المرشحة للحصول على جائزتها السنوية الحادية عشرة لأفضل كتب الأعمال والأكثر تأثيراً حول العالم.

وتقدم الجائزة مبلغاً قدره 30 ألف جنيه استرليني للفائز الأول و 10 آلاف جنيه استرليني للمراكز الأخرى.

1- ‘Rise of the Robots’ تأليف Martin Ford

ارتفاع مستوى الذكاء الصنعي للروبوت عاماً بعد عام قد يدفعها للسيطرة على وظيفتك لتحل محلك. هذه هي الفكرة التي يتحدث عنها الناس كثيراً مؤخراً ويشرح المؤلف الذي يعمل مطور برمجيات كيف أن البرمجيات والروبوت سوف تحل محل العديد من الموظفين والمبرمجين والصحفيين.

2- ‘Unfinished Business’ تأليف Anne-Marie Slaughter

يتحدث الكتاب عن الأفكار والممارسات التي يمكن للشركات والأفراد القيام بها من أجل المساواة بين الموظفين الرجال والنساء. كانت المؤلفة رئيسة تخطيط السياسة العامة في وزارة الخارجية الأمريكية أثناء إدارة هيلاري كلينتون عام 2009 وغادرت وظيفتها بعد عامين لأن الوظيفة منعتها من أن تكون أم و زوجة أيضاً.

3-‘Misbehaving’ تأليف Richard Thaler

يعد المؤلف أبو الاقتصاد السلوكي وهو استاذ في جامعة شيكاغو. وفي الاقتصاد التقليدي فإن الناس يفترض أن يتصرفوا بعلاقنية صرفة. لكن في الواقع إن قرارات الناس تتأثر بالانحرافات والدوافع التي لا تتفق مع المنطق. هذا الكتاب هو طريقة المؤلف لفهم الأسواق

4- ‘Digital Gold’ تأيف Nathaniel Popper

فاجئتنا مجلة النيوزويك أنها عرفت الرجل وراء البتكوين ! لكن لاحقاً استطاع الرجل -الذي تدمرت حياته – من اقناع المجلة بأنه ليس الشخص المطلوب !

مؤلف الكتاب هو مراسل في صحيفة نيويورك تاميز يعتقد أنه اكتشف الرجل الحقيقي وراء عملة البتكوين الرقمية. في هذا الكتاب جولة في تاريخ العملة.

5- ‘How Music Got Free’ تأليف Stephen Witt

اندثرت صناعة الموسيقا عبر الأقراص المضغوطة على حساب الموسيقى الرقمية التي يتم تحميلها أو الاستماع إليها سحابياً حسب الطلب. يشرح هذا الكتاب قضايا هامة تتعلق بالموسيقى لكنها لم تنل نصيبها الوافي من الضوء الإعلامي، مثل الشخص الذي اخترع نسق الملفات الصوتية المضغوطة MP3 أو الشخص الذي قام بتسريب ألبومات غنائية أحرجت شركات الانتاج الموسيقي

6- ‘Losing the Signal’ تأليف Jacquie McNish و Sean Silcoff

في عام 2008، كل رجل يعمل في وول ستريت كان لديه هاتف بلاكبيري.
في عام 2010، أصبحت أنظمة ios والأندرويد رائجة وشعبية ولم يعد أحد يرغب بحمل البلاك بيري حتى وصلت حصتها إلى أقل من نصف بالمئة

يشرح هذا الكتاب قصة تأسيس امبراطورية شركة RIM صاحبة بلاك بيري وكيف انهارت أيضاً.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s